رمضان السيد يطالب بإلزام الفنادق تعيين "بيطريين" للتأكد من سلامة الغذاء *** الجمعة.. قافلة طبية مجانية في رأس سدر *** السودان يعلن مشاركته في القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ *** اليوم.. ختام الدوري الثقافي لمركز الشباب بجنوب سيناء *** السبت.. قناة المحور تستضيف أصغر منشد سيناوي *** استمرار الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية بجنوب سيناء *** "دهب ورأس سدر".. مواجهة صعبة في الدوري الثقافي *** طلاب الثانوية بأبوزنيمة يزورون سد وادي "دارات" *** قوافل طبية ومنافذ لبيع السلع الغذائية" نشاط "مستقبل وطن" بالمحافظات *** تزويد معمل مستشفى رأس سدر بأنواع جديدة من التحاليل الطبية *** استمرار منافسات دوري مراكز الشباب للصم بشرم الشيخ *** سكرتير جنوب سيناء يشهد توزيع "التابلت" على طالبات ثانوي *** وكيل تعليم جنوب سيناء يشهد حفل تكريم المتفوقين بإحدى المدارس *** نتيجة المجموعة الأولى للدوري الثقافي لمراكز شباب جنوب سيناء *** اليوم.. انطلاق المجموعة الثانية للدوري الثقافي لمراكز شباب جنوب سيناء
   
 
Skip Navigation Links.
14/2/2019 
                      رمضان السيد يطالب بإلزام الفنادق تعيين "بيطريين" للتأكد من سلامة الغذاء
أكد الدكتور رمضان السيد عبد الفتاح نقيب الأطباء البيطريين بجنوب سيناء، أن المنوط به التأكد من سلامة الغذاء ذات الاصل الحيواني سواء كان لحوم أو البان، هو الطبيب البيطري. وقال نقيب الأطباء البيطريين في تصريحات لــ"البوابة نيوز" أن الاعداد على مستوى الجمهورية ليست كافية للقيام بالعمل على اكمل وجه مما يشكل عبئا على القائمين بالعمل، فكل طبيب الآن يقوم بعمل ٣، سواء ما يتعلق بالتحصين أو العلاج أو التسجيل أو فحص اللحوم والتفتيش. وأضف أنه يوجد عجز في عدد الأطباء نتيجة توقف التعيين منذ فترة طويلة والغاء التكليف، فضلا عن أن الكثيرين يتركون العمل الحكومي. وعن التأكد من سلامة الغذاء بالفنادق السياحية، اوضح "عبد الفتاح"، أنه بالنسبة للفنادق الكبري فتوجد شركات متخصصة لإعطاء شهادة الجوده والأمان الغذائي، مطالبا كل منشأة سياحية بتعيين طبيب بيطري يشرف علي استلام المستلزمات الغذائية ذات الاصل الحيواني ومتابعة الثلاجات والمطاعم والمطابخ أسوة بما هو معمول به في الفنادق الخاضعة للقوات المسلحة. وأشار إلى أن هذا الإجراء لن يكلف الدولة ميزانية لأن الذي سيلتزم بالمرتب هو المنشأة السياحية، لمفاداة خطورة حدوث مكروه نتيجة تلوث غذائي أو تداول غذاء غير مطابق للمواصفات القياسية الصحية. وأكد نقيب جنوب سيناءضرورة استصدار قرار من المختصين بإلزام كل منشأة سياحية أو مجموعة منشآت سياحية بالتعاقد مع طبيب بيطري، وذلك للحفاظ علي الجوده ولنستمر في المنافسة السياحية.
14/2/2019 
                      الجمعة.. قافلة طبية مجانية في رأس سدر
أعلنت مديرية الشئون الصحية بجنوب سيناء عن توجه قافلة طبية إلى النقطة الطبية بمدخل أبو جعدة برأس سدر ، يومي الجمعة والسبت الموافق ١٥ و ١٦ فبراير الجاري؛ لتوقيع الكشف الطبي وصرف العلاج اللازم لجميع المرضى، بناء على تعليمات وتوجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والدكتور خالد أبوهاشم وكيل الوزارة. يأتي ذلك في إطار خطة إدارة القوافل العلاجية بالمديرية للوصول بالخدمات الطبية إلى اﻷماكن اﻷكثر احتياجا وكافة وديان المحافظة. وتضم القافلة عدة تخصصات طبية باطنة وأطفال وجراحة وجلدية وأسنان ونساء وعيادة تنظيم أسرة ومعمل وصيدلية لصرف الدواء. وسوف يتم توقيع الكشف الطبي وإجراء الفحوصات الطبية والتحاليل وصرف اﻷدوية بالمجان.
14/2/2019 
                      السودان يعلن مشاركته في القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ
أعلن السودان، أمس الأربعاء، عن مشاركته في القمة العربية الأوروبية المقرر عقدها نهاية فبراير الجاري بمدينة شرم الشيخ. وقال وزير الخارجية السوداني، الدكتور الدرديري محمد أحمد، في تصريح صحفي، إن القمة ستناقش مجمل العلاقات العربية والأوروبية، منوها بأن أعمال اللجان المتفرعة مستمرة للوصول لاتفاق كامل حول القضايا التي ستناقش في القمة. ودعا الوزير إلى دعم الجهود المشتركة بين الدول العربية وأوروبا لمحاربة الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية، ومواجهة التحديات المشتركة.
14/2/2019 
                      اليوم.. ختام الدوري الثقافي لمركز الشباب بجنوب سيناء
تختتم اليوم الخميس فعاليات منافسات الدوري الثقافي لمراكز الشباب على مستوى محافظة جنوب سيناء، والتي تنظمه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة تحت شعار "الجائزة لمين". ومن المقرر أن يشهد ختام الفعاليات محمد فتحي وكيل وزارة الشباب والرياضة وأحمد عبد العزيز، وكيل المديرية للشباب، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وذلك بقاعة مركز شباب الساحل بالعاصمة طور سيناء. ويلتقي في نهائي المنافسات فريق شباب دهب، مع فريق رأس سدر، ( المرحلة العمرية من 18 - 35 سنة )، كما يلتقي فريق أبوزنيمة ورأس سدر (المرحلة العمرية من 12- 17 سنة) في مواجهة وصفتها لجنة التحكيم بانها مواجهة صعبة وقوية. وتتضمن مجالات التسابق 18 سؤالا في مجالات "الأدب، التاريخ، الفنون والرياضة، الجغرافيا والعلوم" بواقع 3 أسئلة في كل مجال ويمثل كل ادارة شباب مشاركة بفريق واحد في كل مرحلة عمرية، يضم 5 أفراد، والفائز في النهائي على مستوى المحافظة في كل مرحلة سيتم تصعيده للتصفيات على مستوى الجمهورية.
14/2/2019 
                      السبت.. قناة المحور تستضيف أصغر منشد سيناوي
يحل الطالب محمد السيد راغب، بمدرسة الفريق فؤاد عزيز غالي الإعدادية، التابعة لإدارة أبو زنيمة في جنوب سيناء، ضيفًا على برنامج "أطفال ولكن، بـ"قناة "المحور"، السبت المقبل، الساعة الخامسة مساء. يُشار إلى أن "راغب" أصغر منشد سيناوي، فاز بالمركز الأول في مسابقة "حقق حلمك" بالإذاعة والتليفزيون على مستوى الجمهورية، بعد إعجاب شديد وانبهار فوق العادة من لجنة التحكيم.
14/2/2019 
                      استمرار الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية بجنوب سيناء
تتواصل اليوم الخميس فعاليات اليوم الثالث، للحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية والتي تنظمها مديرية الشئون الصحية بجنوب سيناء. تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والدكتور خالد أبوهاشم وكيل الوزارة. وفي مدينة شرم الشيخ تم تفعيل الحملة من خلال الفريق الوقائي بالإدارة الصحية بالتعاون مع فريق الصحة المدرسية وتحت إشراف الدكتور عصام عبد المطلب مدير الإدارة الصحية بشرم الشيخ، وجاب الفريق مدارس شرم الشيخ والوديان التابعة لها لتلاميذ الصف الاول حتى الصف السادس الابتدائي وعقد الفريق ندوات توعوية مع الأطفال عن طرق الإصابه وانتقال العدوي وطرق الوقاية منها وعن أهمية الغذاء الصحي واتباع العادات الصحية السليمة وإجراءات النظافة الشخصية. يذكر أن المرحلة الأولى للحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية بمدارس المرحلة الابتدائية بمحافظات: الشرقية، المنيا، القليوبية، بورسعيد، البحيرة، الجيزة، الإسكندرية، الغربية، دمياط، الدقهلية، قنا، الفيوم،جنوب سيناء، الوادى الجديد، مرسى مطروح، وذلك تحت رعاية وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية للقضاء على الديدان المعوية. وتستمر فى الفترة من 12 إلى 21 فبراير الحالى على أن تبدأ المرحلة الثانية فى باقى المحافظات بدءا من 19 إلى 28 مارس المقبل 2019.
13/2/2019 
                      "دهب ورأس سدر".. مواجهة صعبة في الدوري الثقافي
يلتقي فريق شباب دهب، مع فريق رأس سدر، (المرحلة العمرية من 18 - 35 سنة) في مواجهة صعبة، غدا الخميس، بقاعة مركز شباب الساحل بطور سيناء، في نهائي منافسات الدوري الثقافي لمراكز الشباب على مستوى محافظة جنوب سيناء، والتي تنظمه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة تحت شعار "الجائزة لمين". كما يلتقي فريق أبوزنيمة ورأس سدر في نفس المسابقة وفي نفس الموعد، وصفتها لجنة التحكيم بانها مواجهة صعبة أيضًا. وتأتي مواجهات الفرق المشار إليها وفقا لتصفيات المجموعة الأولى والثانية التي أجرتها مديرية الشباب والرياضة بإشراف محمد فتحي توفيق مدير عام المديرية واحمد عبد العزيز محمد، وكيل المديرية للشباب. وتتضمن مجالات التسابق 18 سؤلا في مجالات "الأدب، التاريخ، الفنون والرياضة، الجغرافيا والعلوم" بواقع 3 أسئلة في كل مجال وجرى توزيع المشاركين في المسابقة على مرحلتين عمريتين إحداهما من 12 إلى 17 عامًا والأخرى من 18 إلى 35 عامًا. ويمثل كل إدارة شباب مشاركة بفريق واحد في كل مرحلة عمرية، يضم 5 أفراد، والفائز في النهائي على مستوى المحافظة في كل مرحلة سيتم تصعيده للتصفيات على مستوى الجمهورية.
13/2/2019 
                      طلاب الثانوية بأبوزنيمة يزورون سد وادي "دارات"
زار طلاب وطالبات مدرسة أبوزنيمة الثانوية، منطقة سد وادي دارات بالحي الأول لمدينة أبوزنيمة، بالتعاون مع إدارة التضامن بأبوزنيمة. جاء ذلك بحضور كل من مبروك الغمريني رئيس مدينة أبوزنيمة وعيد عودة مدير إدارة أبوزنيمة التعليمية ومحمد سراج مدير إدارة التضامن وعبدالرحمن مرسي مسئول أمن الإدارة وعادل مرتضى مدير المدرسة وأعضاء هيئة التدريس؛ وذلك للتعرف على دور السدود في حماية المدينة من أخطار السيول نظرا لتعرض مدينة أبوزنيمة لسقوط أمطار غزيرة خلال الأسبوع الماضي. وأوضح مبروك الغمريني رئيس مدينة أبو زنيمة، أن مشروع حماية أبو زنيمة من أخطار السيول أنقذ منطقة الحي الأول بالمدينة من كارثة التدمير، حيث تعرض الحي إلى سيول كبيرة الأسبوع الماضي، واستطاعت السدود صد كميات كبيرة من المياه وتخزينها في البحيرات. وأضاف الغمريني أن سدين وبحيرة دارات وسدود الطيبة والحمر بالمدينة نجحت في تخزين ما يقرب من 300 ألف متر مكعب من المياه، وهذه الكمية كبيرة للغاية بالنسبة لمدينة صغيرة مثل أبو زنيمة، وجار استغلالها في الزارعة وزيادة منسوب الآبار.
13/2/2019 
                      قوافل طبية ومنافذ لبيع السلع الغذائية" نشاط "مستقبل وطن" بالمحافظات
يواصل حزب "مستقبل وطن"، أنشطته فى محافظات مصر المختلفة، عبر عدد من الفاعليات، شملت كفر الشيخ والشرقية والإسماعيلية وجنوب سيناء، وبعض محافظات الصعيد. البداية من محافظة كفر الشيخ، حيث أقامت أمانة الحزب عدة منافذ لبيع الأسماك والسلع التموينية، بأسعار مخفضة بقرية "القرضا"، بمركز كفر الشيخ. فيما شهدت محافظة الإسماعيلية، تنظيم قافلة طبية بمختلف التخصصات لتوقيع الكشف الطبى، وصرف العلاج اللازم بالمجان، بقرية "وادى ملاك"، بمركز التل الكبير، بالإضافة إلى تنظيم قافلة بيطرية للكشف على رؤوس الماشية، وصرف الأمصال اللازمة بالمجان بعزبة "الإصلاح"، بمركز فايد. واضطعلت أمانة الحزب بالشرقية، بالقيام بأعمال النظام ورفع القمامة ببعض المناطق بمدينة الإبراهيمية، بالإضافة إلى توقيع الكشف الطبى، بأسعار رمزية على عدد "200" حالة بمختلف المتخصصات، بمجمع عيادات مستقبل وطن التخصصى. أما محافظة جنوب سيناء، فشهدت إقامة عدة منافذ لبيع الأسماك، والسلع الغذائية بأسعار مخفضة بمدينتى "نوبيع وأبوزنيمة". وانتقالا إلى محافظات الصعيد، شهدت محافظة بنى سويف تنظيم مؤتمر جماهيرى لإستعراض خطة الحزب خلال المرحلة المقبلة، بمركز شباب "أصلة" بقرية "أسمنت"، بمركز بنى سويف، كما شهدت محافظة أسيوط توزيع وجبات غذائية جاهزة على الأسر الفقيرة، بمنطقة "السوق"، بمدينة ديروط.
12/2/2019 
                      تزويد معمل مستشفى رأس سدر بأنواع جديدة من التحاليل الطبية
قال الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إنة تم تطوير وتزويد معمل مستشفى رأس سدر المركزى بأنواع جديدة من التحاليل الطبية، بناء على تعليمات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة. وأضاف أبوهاشم وكيل وزارة الصحة لتطوير المنظومة الصحيه على مستوى المحافظة، بتقديم خدمات طبية أفضل ﻷهالى مدينة رأس سدر، وذلك فى إطار الدعم المستمر والدائم لتطوير معامل مستشفيات جنوب سيناء، وخطة إدارة المعامل وبنوك الدم. وأوضح ابوهاشم، إنة تم دعم معمل مستشفى رأس سدر بأساتذة أطباء كلينيكال باثولوجى مع فنين معامل ذات كفاءة وخبرات عالية كما تم توفير جميع المستلزمات والكيماويات ﻹجراء كافة أنواع التحاليل الطبية وإدخال تحاليل جديدة لم تكن موجودة من قبل، يأتى ذلك فى إطار الحرص على تطوير المنظومة الصحية على مستوى المحافظة وتوفيرا على المرضى مشقة السفر ومعاناة الطريق.
1 - 10 Next
 

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن 1280×768

الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا