تنفيذي جنوب سيناء يناقش الخطة الاستثمارية للديوان العام ومجالس المدن *** محافظ جنوب سيناء يلتقي رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة *** جنوب سيناء الخامس في مسابقة التوجيه الجمعي والإرشاد التربوي *** ترشيح محافظ جنوب سيناء لمنصب سكرتير منظمة "الحكومات المحلية الأفريقية" *** "احميها من الختان".. ندوة ينظمها "القومي للمرأة " بجنوب سيناء *** أطفال "الدمج الثقافى" لمحافظة جنوب سيناء فى حضن أهرامات الجيزة *** المحرصاوى يعتمد نتيجة كلية العلوم الأزهرية بجنوب سيناء *** محافظ جنوب سيناء: شرم الشيخ تستضيف مؤتمر عالمى للسياحة الصحية سبتمبر المقبل *** الثانوية العامة 2019.. وصول أسئلة اليوم الخامس للجان جنوب سيناء *** صحة جنوب سيناء تبحث إنشاء أقسام كاملة لعلاج اﻷورام *** حسين زين فى جولة تفقدية بجنوب سيناء لتقوية البث قبل أمم أفريقيا *** أوقاف جنوب سيناء تشارك فى 20 نشاطا دينيا وسطيا لتحصين الشباب *** 24 مدرسة علمية وقرآنية بجنوب سيناء تشارك فى أنشطة مدرسة المسجد الجامع الصيفية *** إعلان نتيجة انتخابات الغرفة التجارية بجنوب سيناء *** اليوم.. مدير الدعوة في ضيافة مركز الموهوبين بجنوب سيناء
   
 
Skip Navigation Links.
 
 
19/6/2019 
                      تنفيذي جنوب سيناء يناقش الخطة الاستثمارية للديوان العام ومجالس المدن
يترأس اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، فعاليات المجلس التنفيذي السادس لمحافظة جنوب سيناء، في قاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة بالعاصمة طور سيناء، بحضور اللواء نادر عشماوي، السكرتير العام، وفوزي همام، السكرتير العام المساعد، واللواء السيد الرافعي مساعد مدير الأمن، ورؤساء مجلس المدن، ومديرو المديريات والإدارات التنفيذية بالمحافظة. ويناقش المجلس الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية للديوان العام ومشروعات مجالس المدن للعام المالي 2018 / 2019 ويعرض بمعرفة مدير عام التخطيط العام ورؤساء المدن. ويتضمن جدول أعمال المجلس عرض تقرير للجنة المشكلة بقرار 375 لسنة 2019 بشأن دراسة إمكانية قبول المقدمات للوحدات السكنية من الشباب المتزوجين من سيدات حصلت على قطع أراضٍ سكنية، كما يعرض المجلس أيضا الموقف التنفيذي لمشروع خلال مايو 2019 ويعرض مدير إدارة المشروعات.
19/6/2019 
                      محافظ جنوب سيناء يلتقي رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة
قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنه التقى اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، كاشفا أن اللقاء تناول كافة المشروعات التى تقوم بها الهيئة على أرض محافظة جنوب سيناء وكذا الوقوف على المشاكل المتعلقة بالإسكان والمرافق بالمحافظة. وترأس اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، فعاليات المجلس التنفيذي لمحافظة جنوب سيناء، في قاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة بالعاصمة طور سيناء، بحضور اللواء نادر عشماوي، السكرتير العام، وفوزي همام، السكرتير العام المساعد، واللواء السيد الرافعي مساعد مدير الأمن، ورؤساء مجلس المدن، ومديرى المديريات والإدارات التنفيذية بالمحافظة. ومن المقرر أن يستعرض المحافظ ثمار لقائه مع رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بالتفصيل.
19/6/2019 
                      جنوب سيناء الخامس في مسابقة التوجيه الجمعي والإرشاد التربوي
أعلنت الإدارة العامة للتربية الاجتماعية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة أعمال تحكيم مسابقة التوجيه الجمعي والإرشاد التربوي للعام الدراسي 2018 / 2019 عن فوز محافظة جنوب سيناء بالمركز الخامس، في الموضوع الثاني (أسس التعامل مع خصائص ومشكلات مرحلة المراهقة وكيفية تنمية مهارات الإبداع في هذه المرحلة. بينما جاء في المركز الأول محافظة أسوان يليها محافظة الشرقية، ثم محافظة السويس بينما فاز بالمركز الرابع محافظة القليوبية. وتمنح المديريات الفائزة بالخمس مراكز الأولى شهادة تقدير ودرع من الإدارة العامة للتربية الاجتماعية. يشار أن المسابقة تضمنت ثلاث موضوعات الأول عن "التنمر ( تعريفه وأسبابه ودوافعه وطرق الحد منه ) بينما الموضوع الثالث دار حول سلوكيات يجب التخلص منها والتمسك بالقيم والصفات الأخلاقية الحميدة.
19/6/2019 
                      ترشيح محافظ جنوب سيناء لمنصب سكرتير منظمة "الحكومات المحلية الأفريقية"
أعلنت وزارة التنمية المحلية، ترشيح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لمنصب نائب رئيس منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية.جاء ذلك على هامش الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر "المدن الأفريقية قاطرة التنمية المستدامة"، الذى تستضيفه مصر حتى يوم 21 يونيو الجارى. وأكدت الوزارة، أن اختيار فودة جاء لكونه عميد محافظى مصر، حيث إنه أقدم محافظ فى مصر، واستطاع أن يحقق تنمية حقيقية فى محافظة جنوب سيناء كما أن له علاقات توأمة مع المحافظات وحول محافظته للعالمية. وتنظم وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والاتحاد الأوروبى وعدد من منظمات التنمية الدولية، على هامش الاجتماعات التنظيمية الخاصة بالمنظمة وبمناسبة افتتاح مكتب إقليم شمال أفريقيا للمنظمة بالقاهرة، مؤتمراً تحت عنوان "المدن الأفريقية قاطرة التنمية المستدامة"، خلال الفترة من 19 إلى 20 يونيو الجارى، بحضور رفيع المستوى من كبار المسئولين والوزراء من مصر والقارة الأفريقية ومنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الافريقية وعدد من وزراء التنمية المحلية ومحافظين وعمد عدد من المدن الافريقية. ويستهدف المؤتمر تقديم أفضل التجارب الإقليمية والدولية والدروس المستفادة بشأن تعزيز التنمية المحلية، والنمو الاقتصادى، والتوسع الحضرى وتدارس التحديات التى تواجه المدن الأفريقية وتبادل الخبرات بينهم. ويناقش المؤتمر التحديات التى تواجه المحليات فى تحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الثلاث، الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، فضلاً عن التحديات المرتبطة بالحوكمة وإدارة التنمية المستدامة على المستوى المحلى، بالإضافة إلى أنه سيتناول الفرص العديدة المتاحة أمام المدن الأفريقية للتغلب على هذه التحديات وتحويلها إلى فرص للنمو والازدهار وتحسين مستوى المعيشة.
18/6/2019 
                      "احميها من الختان".. ندوة ينظمها "القومي للمرأة " بجنوب سيناء
يقيم فرع المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء، صباح اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان "احميها من الختان" وتستضيفها قاعة المؤتمرات بديوان عام محافظة جنوب سيناء بالعاصمة طور سيناء.وأوضحت هدى صابر منسي، مقررة المجلس القومي للمرأة فرع جنوب سيناء أن الندوة ضمن سلسلة فعاليات حملة "احميها من الختان " والتي أطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة كل من الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة عزة العشماوي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة المرحلة الأولى، والتي تهدف إلى تعزيز حقوق البنات والفتيات وحمايتهن من ختان الإناث وتتسق مع الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، ومع رؤية مصر 2030. وأشارت منسي، أن حملة التوعية "احميها من الختان" تأتي بالتزامن مع اليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث الذي يوافق ١٤ يونيو، وهو اليوم الذي شهد مقتل الطفلة بدور على يد طبيبة بالمنيا عام 2007، لافتة أن هذه المبادرة ممتدة لمدة شهر.
18/6/2019 
                      أطفال "الدمج الثقافى" لمحافظة جنوب سيناء فى حضن أهرامات الجيزة
تواصلت لليوم الرابع على التوالى الجولات التثقيفية لأطفال محافظتى جنوب سيناء والقاهرة ضمن فعاليات أسبوع الدمج الثقافى لأطفال المناطق الحدودية، والذى تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة لغرس روح الانتماء للوطن والتوعية الأثرية والثقافية بحضارة وطنه الممثلة بزيارة الآثار والمتاحف والمواقع الأثرية المختلفة.تضمنت الجولة زيارة أهرامات الجيزة وأبو الهول، للتعرف على موقعها بهضبة الجيزة علي الضفة الغربية للنيل، وتضم حوالى 40 هرم، ولكن أشهرها خوفو وخفرع ومنكروع، وشيدت فيما بين ٢٥٥٠ ق.م، كما أوضح مرشد الجولة أن الأهرامات ما هى إلا مقابر ملكية تحمل اسم الملك وتعود لعهد الدولة القديمة، والبناء الهرمى هو مرحلة من مراحل تطور العمارة، حيث كانت المقابر غرفة تحت سطح الأرض، ومن ثم أصبحت مصطبة فوق الأرض تحوي غرفة أو غرفتين، وفي عهد الملك سنفرو بني هرم ومن ثم هرم سقارة المدرج للملك زوسر، وأشار المرشد أن المدة التى أستغرقها بناء الأهرامات حوالي ٢٠ سنة بما فيه من ممرات وحجرات داخلية. أضاف مرشد الجولة أن الأحجار التى استخدمت فى بناء الأهرلمات جلبت من محاجر طرة وأسوان عن طريق سفن في النيل حتي تصل لهضبة الهرم كما كانت الأحجار تقطع وتصقل عند وصولها للهرم، كما فسر لماذا يبدو هرم خوفو أصغر من هرم خفرع بن الملك خوفو وذلك نظراً لبنائه علي تل أعلي من الهرم الأكبر وبالرغم انه اقل حجما وطولاً الإ أنه يبدو أطول من هرم أبيه الملك خوفو، كما وجد العلماء بداخله فتحه يتجاوز قطرها ٢٠ سم تعبر الشمس من خلالها لقبر الملك خفرع في يوم ميلاده. تفقد الأطفال عدد من المقابر وهى ميرى، وروكا وأخرى للمهندس الذى بنى الأهرامات، واختتمت الجولة بالوقوف عند تمثال أبو الهول والذى يدعى بحارس الجبانة وهو تمثال لمخلوق خرافي بجسد أسد ورأس إنسان ويعود لعهد الملك خفرع .
18/6/2019 
                      المحرصاوى يعتمد نتيجة كلية العلوم الأزهرية بجنوب سيناء
اعتمد الدكتور محمد المحرصاوي نتيجة نهاية العام دور مايو لعام 2018/2019 لجميع الفرق الدراسية بكلية العلوم الأزهرية بجنوب سيناء. وتعد كلية العلوم بجنوب سيناء للعام الثالث على التوالى، أول كلية تنتهى من أعمال الامتحانات واستخراج نتائجها وتسليمها إلى إدارة الجامعة لمراجعتها واعتمادها. وتخدم كلية العلوم الأزهرية بجنوب سيناء التى أنشأتها الجامعة حديثًا على أرض سيناء المباركة، قطاعا كبيرًا من مدن سيناء المتباعدة الأطراف لتحقيق رسالة الأزهر الشريف فى نشر الفكر الوسطى المعتدل فى ربوع سيناء الطاهرة. ووجه الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس الجامعة، بخالص الشكر والتقدير للدكتور نصر الدين خضرى، عميد الكلية، وجميع الأعضاء والجهاز الإدارى الذين ساهموا فى سرعة استخراج النتائج وظهور الكلية بهذا الشكل الرائع. ومن جانبه وجه عميد الكلية، الشكر والتقدير لرئيس الجامعة، على دعمه المستمر ورعايته للكلية، وكذلك توجه بالشكر إلى وكيل الكلية وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية على ما بذلوه من جهد وتعب لإتمام عملية التصحيح وإظهار النتيجة فى هذا الوقت القياسى. معلنًا أنه سيتم إعلان النتيجة للطلاب بعد أن تم اعتمادها اليوم من رئيس الجامعة.
18/6/2019 
                      محافظ جنوب سيناء: شرم الشيخ تستضيف مؤتمر عالمى للسياحة الصحية سبتمبر المقبل
أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن شرم الشيخ سوف تستضيف فى سبتمبر القادم المؤتمر العالمي للسياحة الصحية والذي تستمر أعماله لمدة ثلاث ايّام، لافتا إلى أنه سيكون منصة تجمع عددا من وزراء السياحة الصحية بالدول الإفريقيةً، مشيرا إلي أنه جارى تشكيل اللجان المختصة للتجهيز للمؤتمر.وأوضح اللواء فودة، أن السياحة الصحية هو المصطلح الحديث للمؤتمر القادم، حيث يشمل السياحة العلاجية والاستشفاء البيئي وسياحة ذوي الاحتياجات الخاصة. وعقد اللواء فودة اليوم اجتماعا تحضيريا بالقاهرة لـ"مؤتمر تطبيقات السياحة الصحية في مصر"، وحضر اللقاء التحضيرى الدكتور عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق، واللواء طبيب عصام القاضي مقرر المؤتمر، والخبير السياحي والمنسق العام للمؤتمر، والدكتور عمر صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، بالإضافة إلي حضور عدد كبير من المستثمرين والأطباء والمشاركين بالمؤتمر وممثلي لعدد من الوزرات.
17/6/2019 
                      الثانوية العامة 2019.. وصول أسئلة اليوم الخامس للجان جنوب سيناء
وصلت اليوم الإثنين، صناديق أسئلة مادة الديناميكا والأحياء والفلسفة والمنطق، إلى مقر اللجان بمحافظة جنوب سيناء، في خامس امتحانات الثانوية العامة، وسط تشديدات أمنية وانتشار مكثف لرجال الأمن، وتواجد عدد من سيارات الشرطة والإسعاف والنجدة والحماية المدنية لتأمين الامتحانات. وتقدم هذا العام لأداء الامتحانات بالمحافظة، 880 طالبا وطالبة بشعبتي العلمي والأدبي موزعين على 7 لجان بست مدن هى طور سيناء وبها لجنتان وشرم الشيخ ودهب ونويبع وأبورديس، ورأس سدر.
17/6/2019 
                      صحة جنوب سيناء تبحث إنشاء أقسام كاملة لعلاج اﻷورام
أصدر الدكتور خالد أبوهاشم وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، أمرا بتكليف إدارة المكتب الفني ببحث ودراسة إمكانية إنشاء أقسام كاملة لعلاج اﻷورام والحروق والسموم بمستشفيات جنوب سيناء على أن تشمل الدراسة كافة الجوانب اﻹجرائية والموضوعية المتعلقة بإنشاء تلك اﻷقسام. جاء ذلك اليوم الأحد خلال اجتماع وكيل الوزارة الدوري بمديري اﻹدارات الفنية واﻹدارية بالمديرية. كما كلف أبو هاشم إدارة الصيدلة، بضرورة تكثيف مرور التفتيش الصيدلي على الصيدليات العامة والخاصة على مستوى المحافظة واتخاذ كافة اﻹجراءات القانونية والتدابير اللازمة حيال اﻷدوية منتهية الصلاحية وكذا اﻷدوية غير المصرح بتداولها داخل القطر المصري. وشدد أبوهاشم على أهمية قيام إدارة الشئون القانونية بأعمال شئونها وسرعة الانتهاء من التحقيقات في المخالفات اﻹدارية والمالية لاتخاذ القرارات المناسبة حيالها باﻹحالة إلى النيابة المختصة حتى يتحقق الردع العام حيال كل من تسول له نفسة التلاعب بالمال العام. كما تم تكليف إدارة الصيانة بالمتابعة الدورية للأجهزة الطبية بكافة الوحدات والمستشفيات والمراكز الطبية المختلفة علي مستوي المحافظة واتخاذ اللازم نحو عمل الصيانة اللازمة لها ومتابعة أعمال صيانة التكييف المركزي بمستشفى طور سيناء العام المسند أعماله ﻹحدي الشركات التابعة للقوات المسلحة. وأصدر وكيل وزارة الصحة أمرا بتكليف إدارة التفتيش المالي واﻹداري والتمريض والطب العلاجي والرعاية اﻷساسية وكافة اﻹدارات المعنية الكل فيما يخصه بعمل المرور الدوري والزيارات المفاجئة على الوحدات والمستشفيات والمراكز الطبية المختلفة لضبط سير العمل وانتظامه.
1 - 10 Next
 

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن 1280×768

الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا