Skip Navigation Links.
22/1/2019 
                      محافظ جنوب سيناء يلتقي مشايخ مدينة دهب لحل مشاكلهم
تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الاثنين، مدينة دهب، للاطمئنان على مشروعات الخطة الاستثمارية التي يتم تنفيذها حاليا، رافقه اللواء عماد يوسف، سكرتير عام المحافظة، ولفيف من القيادات التنفيذية. والتقى "فودة" عددا من الأهالى والمشايخ والعواقل، وناقش معهم أهم المشكلات بالمدينة والعوائق التى تواجههم ووعد بحلها.
22/1/2019 
                      "شباب جنوب سيناء" تستعد لمسابقة "الجائزة لمين"
عقدت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الإثنين، اجتماعا تحضيريا لإعداد الجدول الزمني لبدء فعاليات الدوري الثقافي لمراكز الشباب على مستوى المحافظة، والمقام خلال الفترة من يناير الجاري وحتى مارس المقبل، والتي تنظمه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة تحت شعار "الجائزة لمين". ترأس الاجتماع احمد عبد العزيز محمد، وكيل المديرية للشباب نائبا عن محمد فتحي توفيق مدير عام المديرية وبحضور منال عبد الرؤوف ومحمد سعد عن إدارة الشباب ومحمد عبدالله مروان مدير المكتب الفني ومنسق التطوع بالمديرية. وجرى الاتفاق على الآلية التي من خلالها يتم عقد التصفيات على مستوى مدن المحافظة والتصفيات التي تليها على مستوى الإدارات الفرعية المشاركة وهي إدارات الشباب بمدن (نويبع ودهب وشرم الشيخ وسانت كاترين وطور سيناء وأبورديس وأبوزنيمة ورأس سدر) وتشمل مجالات التسابق في "الأدب، التاريخ، الفنون والرياضة، الجغرافيا والعلوم"، وينقسم المشاركون إلى مرحلتين عمريتين الأولى من سن 12 إلى 17 عاما، والثانية من سن 18 إلى 35 عاما. ومن جانبه أكد محمد فتحي توفيق، مدير عام المديرية أن كل مركز شباب يشارك بعدد واحد فريق لكل مرحلة ويتكون الفريق من 5 للنشء و5 من الشباب للمشاركة في التصفيات على مستوى المحافظة، يتم تصعيد فريق واحد لكل مرحلة للتصفيات على مستوى الجمهورية وتوجد استمارات المشاركة بكل مراكز الشباب بالمحافظة. يذكر أن أعلنت "الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة عن منح جوائز مالية للمرحلة السنية من 12 إلى 17 عاما وقيمتها 5000 جنيه للمركز الأول و4500 جنيه للمركز الثاني، ويتم منح المركز الثالث شهادات تقدير ودرع وزارة الشباب والرياضة والجوائز المالية للمرحلة السنية من 18 إلى 35 عاما المركز الأول 10 آلاف جنيه والثاني 8 آلاف جنيه، والمركز الثالث 6 آلاف جنيه على مستوى الجمهورية.
22/1/2019 
                      قصر ثقافة جنوب سيناء يناقش دور التراث الشعبي
عقد قصر ثقافة جنوب سيناء، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، محاضرة خلال اللقاء الأسبوعى لنادى الأدب، بعنوان "دور التراث الشعبي" ألقاها الباحث سلام مدخل. تناول "مدخل"، تعريف التراث الشعبى، مؤكدا أهميته في تعزيز الهوية الوطنية، وعلاقة العادات والتقاليد بالتراث الشعبي، موضحًا أن الغناء الشعبي هو لسان الشعب، ومجالس الغناء عن البدو يطلق عليها السامر. في حين نظم بيت ثقافة دهب، التابع للفرع، جلسة حكى وسرد قصصى للأطفال من رواد الموقع، عن قصة أيوب عليه السلام لتعريف الأطفال بأهمية الصبر عند الإبتلاء وضرورة مواصلة العمل بكل جد وعزم. وعقد بيت ثقافة أبورديس، محاضرة بعنوان "التكافل الاجتماعي طريق للسلم الاجتماعي " تناولت الحديث عن التكافل من حيث المعنى والمفهوم، كما تناول الطرق المتنوعة للتكافل الإجتماعي ومنها الجمعيات الخيرية وبنك الطعام
22/1/2019 
                      اليوم.. ندوة بعنوان "عاصفة الفكر" في شرم الشيخ
تستضيف اليوم الثلاثاء، مدينة شرم الشيخ ندوة بعنوان "عاصفة الفكر" في نسختها الثامنة، والذي ينظمها في هذه الدورة مركز عيسى الثقافي البحريني بأحد المنتجعات بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 22 حتى 25 أبريل 2019. وعقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء منذ أيام قليلة اجتماعا تحضيريا للإعداد لعقد لندوة "عاصفة الفكر" بمشاركة عدد من القامات الفكرية والأدبية والإعلامية وأساتذة الجامعات ومراكز البحوث العربية بدول مصر والبحرين والمغرب والإمارات والأردن والسعودية واليمن.
21/1/2019 
                      محافظ جنوب سيناء يتفقد قافلة الأزهر الطبية في أبوزنيمة
تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، رافقه الدكتور خالد أبوهاشم وكيل وزارة الصحة، وعدد من القيادات التنفيذية، سير أعمال قافلة مشيخة اﻷزهر الشريف الطبية بالمركز الحضري بمدينة أبوزنيمة بكافة العيادات وأثنى على أداء ومجهود مشيخة اﻷزهر ومديرية الصحة في نجاح أعمال تلك القافلة الطبية وتقديم خدمات صحية على أكمل وجه ﻷهالي جنوب سيناء. كما قدم الشكر لمشيخة اﻷزهر والقائمين على أعمال تلك القافلة ووجه بضرورة تكثيف القوافل العلاجية والوصول بالخدمات الصحية للمناطق اﻷكثر احتياجا داخل ديوان المحافظة. وتتوجه القافلة إلى مستشفى طور سيناء العام لتبدأ أعمالها، غدا الإثنين، وتستمر أعمالها حتى ٢٤ يناير الجاري. تضم القافلة عدة تخصصات طبية في التخدير والجراحة العامة وجراحة اﻷطفال ونساء وأنف وأذن وحنجرة ومسالك بولية وأوعية دموية ومخ وأعصاب وباطنة وصدر وأطفال وجلدية وعظام ورمد وأسنان. وتوفر المديرية كافة الإمكانيات من المستشفيات واﻷدوية وكافة المستلزمات الطبية والعيادات المتنقلة واﻷطقم الطبية المساعدة.
21/1/2019 
                      محافظ جنوب سيناء يستقبل رئيس الاتحاد المصري للهجن
استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، مساء الأحد ، عيد حمدان رئيس الاتحاد المصرى للهجن ووفد من الشركة المنظمة لسباق شرم الشيخ الدولي الأول للهجن الذي يقام بمناسبة افتتاح المضمار الدولى الجديد بمدينة شرم الشيخ في إطار احتفالات محافظة جنوب سيناء بعيدها القومى فى مارس 2019 ، بمشاركة 10 دول عربية. وأكد المحافظ أهمية هذا السباق الذي يعد باكورة عدد من السباقات العالمية الأخرى ، مشيرا إلى أهمية التنسيق مع القائمين على السباقات الكبرى بالدول العربية لضمان حضور قوى فى السباقات التى تقام بمضمار شرم الشيخ الدولى للهجن على مدار العام. حضر اللقاء النائبان عطية موسى وغريب حسان عضوا مجلس النواب.
2/1/2019 
                      محافظ جنوب سيناء يبحث سبل تطوير الزراعة بالمحافظة
بحث اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مساء أمس الأحد، مع المهندس سمير النجار مدير عام مديرية الزراعة بالمحافظة رؤية تطوير قطاع الزراعة بالمحافظة، والاستفادة من زراعة النخيل وتقليم كافة النباتات الطفيلية المحيطة به، وذلك للاستفادة القصوى منه من حيث حصد كمية أعلى من التمور فضلا على الخوص والنوى وكافة منتجات النخيل. كما ناقش الاجتماع إمكانية إدخال بعض الزراعات الجديدة في جنوب سيناء مثل نبات الجوجوبا، الذي يتميز بإنتاج الزيوت ذات الفائدة الكبيرة، فضلًا عن إمكانية زراعته على مياه الصرف الصحي لإنتاج زيوت يتم استغلالها للعمل بالمحركات والمعدات الميكانيكية، وكذا زراعة نبات الماهوجني ذى العائد الاقتصادي في مجال الأخشاب.
21/1/2019 
                      محافظ جنوب سيناء يناقش تطوير قطاع الزراعة
استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بمكتبة بمدينة شرم الشيخ المهندس سمير النجار مدير عام مديرية الزراعة وكيل الوزارة الجديد بمحافظة جنوب سيناء وناقش معه رؤيته لتطوير قطاع الزراعة بالمحافظة. وأشار النجار إلى أهمية تطوير الاستفادة من زراعة النخيل وتقليم كافة النباتات الطفيلية المحيطة به وذلك للاستفادة القصوى منه من حيث حصد كمية أعلى من التمور وبجودة أعلى فضلا على الخوص والنوى وكافة منتجات النخيل وإدخال بعض الزراعات الهامة مثل نبات الجوجوبا والذى يتميز بإنتاج الزيوت ذات الفائدة الكبيرة، فضلا عن إمكانية زراعته على مياه الصرف الصحى وفى هذه الحالة ينتج زيوت يتم استغلالها للعمل بالمحركات والمعدات الميكانيكية وكذا زراعة نبات الموهوجنى ذات العائد الاقتصادى المتميز فى مجال الأخشاب والتى يتفوق على أشجار الزان والأرو.
21/1/2019 
                      اليوم.. محافظ جنوب سيناء يتفقد مدينة دهب
يتفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الاثنين، مدينة دهب، للاطمئنان على مشروعات الخطة الاستثمارية التي يتم تنفيذها حاليا، يرافقه اللواء عماد يوسف، سكرتير عام المحافظة، واللواء محمود عيسى، مفوض المحافظ للمشروعات، ولفيف من القيادات التنفيذية. ومن المقرر أن يلتقي "فودة" عددا من الاهالى والمشايخ والعواقل، مناقشة اهم المشكلات والعوائق التى تواجههم.
21/1/2019 
                      الجامعة الألمانية بالقاهرة تكرم محافظ جنوب سيناء
كرمت الجامعة الألمانية بالقاهرة، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، في حفلا حضره لفيف من كبار المسئولين والشخصيات العامة والوزراء السابقين واساتذة وطلاب الجامعة. وألقى المحافظ ورئيس مجلس أمناء الجامعة كلمات بهذه المناسبة، كما تفقد المحافظ مركز الهوية البصرية الذى انشأته الجامعة الألمانية بتوجيه من رئيس الجمهورية. وفى نهاية الاحتفالية تم الاتفاق على استمرار التعاون البناء والمثمر بين الجامعة الألمانية ومحافظة جنوب سيناء للاستفادة من قدرات وأمانات الجامعة العلمية والتكنولوجيه فى دعم التنمية بجنوب سيناء
1 - 10 Next
 

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن 1280×768

الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا